• Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram Social Icon

الأسئلة المتكررة

 

هذه الصفحة مخصصة للإجابة على الأسئلة المتكررة من زوار الموقع

الرواكيوتين، هل يسبب السرطان ؟

 

أولاً الرواكيوتين لا يسبب أمراض سرطانية، بل بالعكس يستخدم أحياناً لعلاج بعض أنواع السرطان.
الرواكيوتين من أفضل الأدوية لعلاج بعض أنواع حب الشباب وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، وهو أحد مشتقات فيتامبن أ، وعمله هو التقليل أو ايقاف نشاط الغدد الدهنية وهي الغدد التي يحصل فيها حب الشباب، هناك محاذير شديدة لاستعماله خاصةً للنساء المتزوجات، ولا يستعمل إلى تحت إشراف طبي دقيق ومن قبل متخصص مؤهل لأهمية أخذ التاريخ المرضي والفحص السريري وعمل بعض التحاليل المهمة قبل البدء بالعلاج، وتعمل التحاليل شهرياً على الأقل، ويستغرق العلاج مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. من المهم أن يقوم الطبيب المعالج بشرح مفصل عن هذا الدواء، وشرح المضاعفات المحتملة والأعراض الجانبية، من أهم الأعراض الجانبية والتي تحدث لكل شخص تقريباً الجفاف في الجلد وخاصة الوجه وبالذات الشفتين.
يؤسفني كثيراً حين أسمع من بعض المراجعات أن هذا الدواء تتداوله الفتيات خاصةً بالجامعات لمفعوله على البشرة وذلك بدون مراجعة متخصص وبدون عمل التحاليل الدورية، مما قد يؤدي لظهور مشاكل صحية في بعض الأعضاء الداخلية يصعب علاجها.
نصيحتي هي مراجعة متخصص ( استشاري ) لمناقشة الطريقة المثلى لعلاجك، وإن احتجت للرواكيوتين فسيقوم باعطائك جميع المعلومات الضرورية، أو قد يكتفي بعلاج أقل مضاعفات منه.

إبرة التبييض

 

للأسف أت هتاك أطباء يستغلون جهل الناس بهذه الأمور. لا يوجد ابرة لتبييض البشرة اطلاقاً، وقد حصل لأحد الأطباء قضية بسبب هذه الابر منذ عدة سنوات وقامت وزارة الصحة ( السعودية ) مشكورة بترحيله، ولكن للأسف صار يرسل هذه الابر للمتعاونين معه، وهذا استغلال فاضح. مع العلم بأنه لا يوجد (على الأقل حتى الآن) أي سند علمي يدعم امكانية تبييض البشرة عن طريق مادة تحقن في الدم.

04

05

I'm a title. Click to edit me

I'm a paragraph. Click here to add your own text and edit me. It’s easy. Just click “Edit Text” or double click me and you can start adding your own content and make changes to the font. I’m a great place for you to tell a story and let your users know a little more about you.