العناية بالجسم

 

العناية بالجسم تعني عمل أشياء كثيرة، منها العناية بالقوام وهذا يحتاج لعمل أشياء عديدة منها التقليل من الوزن بعمل حمية ورياضة وأحياناً قد يكون التدخل الجراحي ضرورياً سواءً تصغير أو ربط المعدة أو شفط الدهون وشد البطن.

في هذه المقالة سأتطرق للعناية بالجلد وما قد يصاحبها من تغيرات سواءً زيادة في التصبغات أو ظهور خطوط بيضاء أو حمراء (تشققات) أو تجمعات دهنية  (سليولايت).

  • بعض الأشخاص يعاني من تباين في لون الجلد وهذا نتيجة زيادة في إفراز مادة الميلانين أو زيادة في سماكة طبقة البشرة، والسبب في هذه التغيرات إما أن يكون مرضي مثل الوحمات، أو بعد إصابة الجلد بالحساسية  وهذه قد تنتج بسبب استعمال العطور مثلاً أو التهابات في الجلد أو جرح أو حرق  وغيرها، كما أن تغير لون الجلد قد يكون بسبب زيادة في سماكة الجلد وهذا إما بسبب مرضي أو بسبب الاحتكاك مثل الاسمرار الذي يظهر في الأكواع والركب. فبكافة هذه الحالات أنصح دائماً باستعمال مواد تحتوي إما على أحماض الفواكه مثل Glycolix Elite 15% Body Lotion للجسم و Glycolix 18% Extremities Cream للأكواع والركب أو مواد مضادة للأكسدة  مثلCitrix Antioxidant Body Lotion أو كليهما وعادةً تستخدم هذه المواد كل مساء وعند الوصول لنتيجة مرضية ممكن استخدامها ثلاث مرات أسبوعياً للحفاظ على البشرة مع العلم بأن هذه المواد لا تحتوي على أي مواد ضارة ويمكن استعمالها للمرأة الحامل.سليولايت.

  • الخطوط البضاء والحمراء.

  • السليولايت.

 

من المهم الحرص على عدم الإضرار بالبشرة فمن الأفضل استعمال ليفه ناعمة للاستحمام وعدم الاستحمام بالماء الحار واستعمال صابونه زيتية وتجنب جفاف البشرة باستعمال مواد موضعية مناسبة وعد وضع العطور مباشرة على الجلد وتجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتي تستخدم أحياناً للحصول على تان.

عند الوصول لنتيجة مناسبة، ينصح بالاستمرار باستعمال المواد مرتين أسبوعياً للحفاظ على البشرة.

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram Social Icon